Search

جولة زيارات رعوية للمعهد الإكليريكي في بعض رعايا الأردن

خلال برنامج تحضيرات المعهد الإكليريكي للإحتفال بالرّسامة الكهنوتيّة المقدَّسة والقدّاس الأول لأحد أبنائه الشمّاس عبدالله الياس دبابنه. قام كهنة وطلاب وراهبات المعهد الإكليريكي يوم الإثنين الموافق 26/06/2023 بزيارة لكنيسة قلب يسوع الأقدس – تلاع العلي والإحتفال بالقدّاس الإلهي مع الرعيَّة وزيارة كاهنها الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وكاهنها المساعد، الأب وجدي الطوال، مرشد الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن، اللذان شرحا عن فعاليات الرعية وعمل الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن.

وفي الفترة الصباحيَّة من يوم الثلاثاء الموافق 27/06/2023 زار المعهد مدينة أم جمال الأثريَّة والتي أُعلِنَت مركز حج مسيحي عام 2015. ومن بعدها زار المعهد أيضاً كنيسة القدّيس يوسف العامل – المفرق، حيث رحبَّ كاهن الرعية، الأب طارق حجازين، والشمّاس الإنجيلي، حازم النمري، بالمعهد الإكليريكي وقاما بالتعريف عن الكنيسة وتاريخها. تلاها زيارة أهل الطالب الإكليريكي فادي قندح. وفي الفترة المسائية قام المعهد بزيارة لرعيّة القدّيس جورج الشهيد – اربد، حيث كان بالإستقبال كاهن الرعيَّة الأب فراس عريضة، ومجلس الرعيَّة وبعض من مسؤولي الشبيبة في الرعيّة، حيث قام المعهد بالتعرُّف على المخطط الرعوي وعمل الشبيبة في الرعيَّة.

وفي يوم الأربعاء الموافق 28/06/2023، زار المعهد الإكليريكي رعيّة يسوع الملك – المصدار، إذ رحبَّ بالمعهد كاهن الرعيَّة، الأب سليمان شوباش، الذي شرح عن تاريخ تأسيس الرعيَّة ومرافقها، إذ تُعد هذه الرعيَّة أول رعيَّة تأسست في العاصمة عمّان، وبعدها استقبل المعهد الأب وسام منصور في رعيته، رعيَّة القدّيس يوسف – جبل عمّان، الذي شارك خبرته الكهنوتيَّ للطلاب الإكليريكيين.

وفي يوم الخميس الموافق 29/06/2023 زار المعهد سيادة المطران جمال خضر، النائب البطريركي للاتين في الأردن، في النيابة البطريركية في عمَّان، إذ أشار سيادته إلى أهميَّة الإهتمام بإحتياجات الرعيَّة وخاصة في نشر كلمة الله. تخللها زيارة الأمين العام للنيابة البطريركيّة في عمّان، الأب عماد علامات، وزيارة كاهن رعيّة الصويفية الأب حنّا كلداني والكاهن المساعد الأب باولو سيبتش. ثمَّ زيارة رعيّة القدّيس بولس الرسول – الجبيهة وكاهنها الأب سامر مدانات وكاهنها المساعد الأب علاء بعير.

Facebook
WhatsApp
Email