Search

الرسامة الكهنوتية للشماس عبدالله دبابنه

في يوم الجمعة الموافق 30/06/2023، احتفلت البطريركية اللاتينيَّة والمعهد الإكليريكي بالرّسامة الكهنوتيَّة لإبنها الشمّاس عبدالله إلياس دبابنه، وذلك في قُدّاس إحتفالي ترأّسَه غبطة البطريرك بييرباتسيتا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بمشاركة البطريرك السابق فؤاد الطوال، والمطران جمال خضر، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والمطران بولس ماركوتسو، والمطران جيوفاني بيترو دال توزو، السفير البابوي في الأردن، وبحضور كهنة المعهد الإكليريكي وراهباته ولفيف من كهنة البطريركية اللاتينية وذوي الكاهن الجديد والجماعات الرَّهبانيَّة وعدد من الأقارب والأصدقاء.

وبعد إعلان الإنجيل، قدّم رئيس المعهد الإكليريكي الأب برنارد بوجّي طالب الرسامة إلى غبطة البطريرك والجماعة المؤمنة، معلنًا رغبته العلنية بقبول دعوة الرّب ونعمته.

ركز غبطة البطريرك في عظته على عدة نقاط: أولاً أن رسالة يسوع هي رسالتنا، ورسالتك ككاهن، ولكن رسالتك ككاهن تنتمي ليسوع، هذه نقطة الإنطلاق إلى أي عمل ستقوم به ككاهن. وقال مكملاً أن الكاهن يجب أن يكون مسيح آخر، وأن الكاهن الجيد هو الكاهن المصلي. ذكر غبطته أيضًا أن علاقتك وشركتك مع الكنيسة هي الدليل لمعرفة مشيئة الله، حيثُ أن الكاهن يجب أن يعمل على إيصال المؤمنين إلى المسيح وليس إرتباطًا بشخصه.

“الحصاد كثير ولكن العملة قليلون، فاسألوا رب الحصاد أن يرسل عملة إلى حصاده” (لوقا 10 : 2)
نسأل الله أن يرافق الكاهن الجديد في خدمته الجديدة وألف مبرووك للبطريركية اللاتينية وللمعهد الإكليريكي ولذويه.

لمشاهدة صور الاحتفال بالرسامة الكهنوتية، اضغط هنا.

Facebook
WhatsApp
Email