Search

زيارة القاصد الرسولي أدولفو تيتو يلانا

استقبَلَ المعهد الإكليريكي مُمثلاً برئيس المعهد الأب برنارد بوجّي وكهنته وراهباته وطلابه، يوم الخميس 1/12/2022، سيادة المطران أدولفو تيتو يلانا جزيل الاحترام، القاصد الرسولي في القدس وفلسطين والسّفير البابوي لاسرائيل وقبرص.

هذا وقد ترأسَّ سيادته القداس الإلهي، إذ وجّه بدايةً الأب برنارد بوجّي كَلِمَةَ شُكر عبّر فيها عن امتنانه لحضور سيادته وَلِكلِّ ما تقدّمُهُ القصادة الرسولية. وفي العظة، دعا سيادته إلى الإلتجاء إلى الصخرة الأزلية، يسوع المسيح، وإلى ضرورة الإرتكاز على الله في حياتنا.

وبعد القداس تعرَّف سيادته على مَرافِق المعهد الإكليريكي، ثمَّ التقى مع طلاب المعهد وكهنته للتعرَّف عليهم، ودعاهم لأن يكونوا دائماً ممتلئين بالنعمة والخبر السار لكي يمتلئ الآخرون بدورهم، كما وشدد على ضرورة المشاركة في إعلان بشارة الإنجيل للآخرين. وفي نطاق السينودس وجّه سيادته كلمةً قائلاً: “يجب علينا أن نغذّي الناس بالغذاء الذي يريدونه ويتوقعونه منّا، ألا وهو كلمة الله. إن هدفنا عيش فرح الإنجيل وإعلانه”.

وفي نهاية الزيارة، قدَّم المعهد الإكليريكي لسيادته صليب ومسبحة مريم العذراء أم الطالب الإكليريكي، تعبيراً عن اتحاد المعهد في الصلاة من أجل قداسة البابا فرنسيس والقاصد الرسولي.

Facebook
WhatsApp
Email