منح رتبة القارئ

ترأس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، يوم الأحد 2 أيار 2021، صلاة الغروب الأولى لعيد القديس يعقوب الرسول، أول أسقف على القدس، في كنيسة المعهد الإكليريكي – كنيسة السلام في بيت جالا، وقام بمنح رتبة القارئ للإكليريكيين: عبد الله الياس دبابنة، ويوسف غسان إبراهيم، وباسل حنا برانسي، وسط أجواء روحية وعائلية مميزة، وبحضور المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي في القدس، والمطران كمال بطحيش ولفيف من كهنة البطريركية وعائلة الإكليريكية.

تركز هذه الرتبة على مركزية كلمة الله في حياة الإكليريكي وفي حياة كل مكرس وكل مؤمن. كما تدعو لجعل كلمة الله تلمس كل حواسنا: نقرأ الكلمة، نتأمل بها، نتذوقها، نعلنها بفمنا، ونعيشها بحياتنا.

تعتبر الرسامات الصغرى (ارتداء الثوب والقارئ والشدياق) والكبرى (الشماسية والكهنوت) في الإكليريكية مصدر عزاء روحي كبير لعائلة الإكليريكية، وخاصة للمنشئين، الذين يرون ثمرة الجهد والعمل الدؤوب والحب الكبير الذي يزرع من أجل المسيح والكنيسة.

هذه الرتبة تعني أن الله ما زال يحبنا وما زال يدعو للعمل في حقله، ومن الجهة الأخرى، نرى أن هناك شبانا في ريعان الشباب يلبون النداء بحماسة، ويبادلون الحب بالحب، ومستعدون، رغم الضعف البشري، للدخول في مغامرة الحب الكبير نحو الكهنوت المقدس.

نبارك للقرّاء الجدد ولأهاليهم الأعزاء.
مبروك للإكليريكية ومبروك للبطريركية اللاتينية الاورشليمية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email