قداس إلهي احتفالاً بإستقبال الطلاب الجدد

أقامت عائلة المعهد الإكليريكي اليوم القداس الإلهي احتفالا بإستقبال الطلاب الجدد. ترأس الاحتفال قدس الأب يعقوب الرفيدي، رئيس المعهد، بمشاركة كهنة المعهد وحضور الراهبات والإكليريكيين.

وأشار خلال عظته إلى الأضرار التي ألحقها فايروس كورونا في المعهد إذ قال: “فايروس كورونا شل الحركة وهز العالم وقلب الموازين وأجهض جميع المخططات. وكما أثر على العالم وعلى الكنيسة أثر أيضا على الأبرشية وعلى الاكليريكية، فقمنا بإغلاق الاكليريكية الصغرى والغينا الكثير من البرامج والنشاطات الخارجية وحتى الرسامة الكهنوتية”.

وركز الأب يعقوب على ضرورة التحلي بالثقة بالله تعالى قائلا: “في خضم مصاعب الكورونا، وفي داخل مخاوفنا وهشاشتنا، وفي تعقيدات حياتنا، يمكننا دائمًا سماع كلمة يسوع المشجعة والمحررة: “لا تخافوا!” هذه العبارة ترددت 365 مرة في الكتاب المقدس. وكأنها رغبة يسوع لكل واحد فينا في كل يوم من أيام السنة أن نتحرر من الخوف، أن نتشدد وقت الضعف، أن نتقوى في الصعاب، ونعزز الثقة بيسوع الصديق والاخ والمخلص.

ما أجمل أقوال الرب يسوع عن العناية الإلهية عندما يتكلم عن المأكل والملبس وطيور السماء وزنابق الحقول فيوصينا في النهاية فيقول:

“لا تهتموا فتقولوا ماذا نأكل أو ماذا نشرب أو ماذا نلبس فهذا كله يسعى إليه الوثنيون، وأبوكم السماوي يعلم أنكم تحتاجون إلى هذا كله. فأطلبوا أولا ملكوت الله وبره والباقي يزاد لكم. لا يهمكم أمر غد فالغد يهتم بأمره، ولكل يوم من العناء ما يكفيه”. (متى 6، 31-34)”. وقد تم الإعلان عن شعار الإكليريكية لسنة 2020 – 2021 “ثقوا إني قد غلبت العالم”.: يوحنا 16: 32.

وختم الأب يعقوب العظة قائلا: “اخوتي الأحباء، الله أبونا وهو يحبنا ويهتم لاحتياجاتنا ويعرف خوفنا وقلقنا وضعفنا وسيبقى إلى جانبنا. فقط لنقل له نعم، نعم حرة ومسؤولة. لنجدد إيمانا وثقتنا به في بداية هذه السنة. وعلى مثال المرأة الكنعانية في إنجيل اليوم لنصرخ: “أغثني يا رب”. وبنفس الوقت، مؤمنين بقوله: “ثقوا إني قد غلبت العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
لا يمكنك نسخ المحتوى