Search

زيارة الكاردينال فيرناندو فيلوني للمعهد الإكليريكي

بالتزامن مع زيارة نيافة الكاردينال فيرناندو فيلوني The Grand Master of the Equestrian Order of the Holy Sepulcher للأرض المقدسة، نال المعهد الإكليريكي نصيبا من هذه الزيارة. استُقبِلَ الكاردينال فيه بحضور غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا و سيادة المطران بولس ماركوتسو ورئيس المعهد الإكليريكي الأب برنارد بوجّي والعائلة الإكليريكية بأجمعها.

واستهلَّ الأب برنارد بوجّي كلمته مُرحبًّا بنيافة الكاردينال والوفد المرافق له: سيادة البروفيسور اغوستينو بوروميو، Lieutenant General، وسعادة السفير ليوناردو فيسكونتي دي مودروني ،Governer General،والضيوف الأكارم.

وعبر الأب برنارد عن سروره لأهمية هذه الزيارة المحورية للمعهد الإكليريكي، وامتنانه لما تقدمه جمعية فرسان القبر المقدس للمعهد، مشيراً أيضا إلى ما مرَّ به المعهد من تحديات وظروف في فترة الجائحة. ومؤكداً على التزام المعهد الإكليريكي في الصلاة من أجلهم.

كما وألقى الطالب الإكليريكي باسل برانسي بالنيابة عن طلاب المعهد كلمةً أوضح فيها عن دور المعهد كبيتٍ ثانٍ ينمّي في نفوس طلابه بذور الإيمان والمحبة، حيث فيه نعيش كعائلة واحدة ترعى وتدعم بعضها البعض.

وبدوره أشار الكاردينال على أهمية العائلة الإكليريكية التي تعيش تحت سقف واحد وبالرغم من الاختلافات المتعددة، إلا أنها مجتمعة لهدف واحد هو السيد المسيح ثابتةً في محبته وعاملةً بوصاياه.

واختتاماً لزيارته قدّم المعهد الإكليريكي أيقونة السيد المسيح القائم من بين الأموات كعربون شكرٍ لجهودِ ودعمِ نيافته.

Facebook
WhatsApp
Email