رتبة الرسامة الشماسيّة المقدسة

منح غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، الجمعة 19 آذار 2021م، في القداس الاحتفالي بعيد القديس يوسف شفيع المعهد الإكليريكي، أربعة من أبنائه شمامسة إنجيليين في كنيسة السلام – كنيسة المعهد. وهم: رامز ماريو طوال ووجدي سمير سهاونة ولويس غسان سلمان ونديم عادل جقمان.

وشارك في هذا الاحتفال البهيج المطران بولس ماركوتسو وكهنة المعهد والكهنة الأشابين، بحضور النائبة العامة لرهبانية الوردية الأم إينييس اليعقوب، وعائلة المعهد الإكليريكي، وعدد محدد جداً بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.

وبعد إعلان الإنجيل، قدّم رئيس المعهد الإكليريكي الأب يعقوب رفيدي طالبي الرسامة إلى البطريرك بيتسابالا والجماعة المؤمنة، فأعلنوا رغبتهم العلنية بقبول دعوة الرّب ونعمته في الرسامة الشماسية الإنجيلية. تلى ذلك كلمة روحية لمترئس الاحتفال، لتبدأ من بعدها رتبة الرسامة الشماسية، حيث رفعت طلبة القديسين علامة على اتحاد الكنيسة الأرضية مع الكنيسة السماوية في الصلاة من أجل المترشحين وهم على أعتاب رسالتهم الجديدة في حقل الرب.

وبعد تسلّم الكتاب المقدس، قام المرشحين لدرجة الشماسية الإنجيلية بارتداء البطرشيل والدلماتيكا (اللباس الخاص بالشماس)، بمساعدة الأشابين: الآباء أديب زعمط، وجبرائيل رومانيلي، وعيسى حجازين، وسط التصفيق الحار وفرحة الحضور ابتهاجًا بالشمامسة الإنجيليين الجدد.

مبروك للبطريركية ومبروك للمعهد

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email