افتتاح موقع المعهد الإلكتروني

قام غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا أثناء زيارته للمعهد الإكليريكي، يوم الأحد 2 أيار 2021، بالافتتاح الرسمي لموقع المعهد الإكليريكي الإلكتروني www.slpj.org، وذلك في مسرح كلية الفلسفة واللاهوت.

بدأ الاحتفال بتلاوة الإنجيل المقدس، قام بأدائها الشماس وجدي سهاونة، ودعى بعدها عريف الحفل الشماس نديم جقمان الأب يعقوب رفيدي، رئيس المعهد، لإلقاء كلمة ترحيبية بغبطة البطريرك، الذي أوضح من خلالها طبيعة الموقع وأهدافه، حيث قال:

يأتي افتتاح هذا الموقع استجابةً لإدراكنا لأهمية وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الكنيسة اليوم. هدفنا من هذا الموقع هو التواصل مع الأبرشية بجميع مكوناتها، بالإضافة إلى حث الدعوات الكهنوتية وتشجيعها، والتواصل مع الأصدقاء وعائلات الإكليريكيين والمحسنين إلينا. صممنا هذا الموقع ليكون في أربع لغات. في غضون عام، تمكننا من وضع الأساس باللغة العربية، على أن يكتمل المشروع لاحقا باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية. نأمل أن يجلب هذا الموقع الخير الكثير للإكليريكية ولكل من يتابعنا.

بعد قيام غبطة البطريرك بالافتتاح الرسمي، قدم الشماس لويس سلمان عرضا موجزا للموقع، وهو عبارة عن جولة تعريفية سريعة أبرز خلالها أقسامه ومحتوياته.

كما قدم غبطة البطريرك هدية رمزية للأستاذ خليل حنضل والأستاذ نيقولا هودلي تقديرا لجهودهما ومساهماتهما بمتابعة الموقع مع السيد عيسى خليف المصمم الرسمي، حيث يقدم المعهد له ولشركته كل الشكر والتقدير على هذا التصميم المميز.

انتهى الاحتفال بكلمة توجيهية من غبطة البطريرك بارك فيها للمعهد هذا الموقع الجديد، كما شجع على اكمال المشروع باللغات المختلفة، حتى يعبر بطريقة سهلة وجلية عن الهوية، ويساهم بنقل الرسالة الى كافة أرجاء الأبرشية، وإلى أصدقاء المعهد في كل أرجاء العالم.

مبروك للمعهد الإكليريكي هذا الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة والمميزة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email