احتفال الرسامة الشماسية

0A2B0657

الشماسان الجديدان مروان حسان وسامر صوالحة

في غمرة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وعشية الاحتفال بعيد السيدة العذراء الحبل بلا دنس، استبق المعهد الاكليريكي للبطريركية اللاتينية هذه الأعياد المباركة، بعيد من نوع آخر، مساء الأحد، تجلى بالرسامة الشماسية الإنجيلية لاثنين من أبنائه هما: مروان حسّان من رعية الفحيص، وسامر صوالحة من رعية مادبا.

وترأس القداس الاحتفالي وصلاة التكريس النائب البطريركي للاتين في القدس المطران وليم شوملي، بمشاركة المطران إيلاريو أنطونياتسي، رئيس أساقفة تونس، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، والأب جمال خضر، رئيس المعهد الإكليريكي، ولفيف من الكهنة من الأردن وفلسطين، وجمع غفير من المؤمنين تقدمهم ذوو الشمامسة، وذلك في كنيسة البشارة للاتين في بيت جالا.

وقام رئيس المعهد الأب خضر بتقديم المرشحين لدرجة الشماسية الانجيلية لسيادة المطران لكي تبدأ رتبة الرسامة. وبعد صلاة التكريس قام المرشحين بلبس البطرشيل والدلماتيكا، الخاصين بالشمامسة، وقبول الكتاب المقدس وتبادل قبلة السلام مع المطارنة والكهنة والأهل، لتغص الكنيسة بالتصفيق الحار والزغاريد الشعبية، ابتهاجاً بالخادمين الجديدين في حقل الرب.

تصوير السيد منير الهودلي

 

[nggallery id=420]

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
لا يمكنك نسخ المحتوى